قمرين عبر الشرق - {منتدى منوع متخصص في الأجهزة الخليوية و شروحها و برامجها }

اهلا و مرحبا بك
أخي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الاولى ندعوك للتسجيل من أجل مشاهدة محتويات المنتدى
أو اضغط على دخول اذا كنت مسجل لدينا من سابق

قمرين عبر الشرق - {منتدى منوع متخصص في الأجهزة الخليوية و شروحها و برامجها }


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GeeGee

عضو فعال


عضو فعال
avatar

الدولة : مصر
انثى
عدد المساهمات : 90
نقاط : 2780
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/11/1987
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 30
الموقع : دوجينو

مُساهمةموضوع: فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)   السبت أبريل 16, 2011 9:25 am




فلسفــة المصائـب



يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن
المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك
مصيبتك
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
وأن الجزع لا يرد القضاء
وأن ما
أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
وأن لكل قدر
حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من
ثواب ومغفرة أو تمحيص
أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
*******
احباط المصادفات
قال معن بن أوس المزني
فيا
عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد
ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي


*******
نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي
إذا ركلك الناس
من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

يقول حكيم فارسي
ما شكوت الزمان ولا برمت
بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي,
ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة,

وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
ما فائدة
الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً
*******
فلسفة
المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;
الصحة
والمال وراحة البال
يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,
والفقير من
زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
إن
الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل
*******
مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها
فإذا
طرقتموها فاطرقوها برفق
يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها
بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون
النار بالنار
*******
مفهومات مصححة
ليست الشجاعة
في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة
ذهب, ولو عاد لكرهناه
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه
من الإستمتاع به وهو يرتكبه
*******
النفوس
العظيمة
يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في
قدرتها على التجاوز
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
يقول
طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
يقول الشافعي رحمة الله: ما
جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني
من العظماء من يشعر
المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء
*******
مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف
الحقيقة ,شر من الجهل بها
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
*******
الهدف
أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم
إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو
المتوقع
*******
إجابات مسكتة
قيل لإعرابي: أتحسن
أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن
نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك
قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله
إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه
*******
الخاتمة
فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك
ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين
خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب
تراب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة

ملكة المنتدى


ملكة المنتدى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 277
نقاط : 3408
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 31/05/1985
تاريخ التسجيل : 12/12/2010
العمر : 32
الموقع : مملكة الشيكولاتة

مُساهمةموضوع: رد: فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)   السبت أبريل 16, 2011 8:16 pm

مشكوره
جزاك الله خيرا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mamlaktelchocolate.gogoo.us
 
فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قمرين عبر الشرق - {منتدى منوع متخصص في الأجهزة الخليوية و شروحها و برامجها } :: الثقافة العامة :: المعلومات العامة-
انتقل الى: