قمرين عبر الشرق - {منتدى منوع متخصص في الأجهزة الخليوية و شروحها و برامجها }

اهلا و مرحبا بك
أخي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الاولى ندعوك للتسجيل من أجل مشاهدة محتويات المنتدى
أو اضغط على دخول اذا كنت مسجل لدينا من سابق

قمرين عبر الشرق - {منتدى منوع متخصص في الأجهزة الخليوية و شروحها و برامجها }


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار اهرام جمهورية الاثنين 4/4/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل

عضو فعال


عضو فعال
avatar

الدولة : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 85
نقاط : 2485
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 07/06/1974
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 42
الموقع : http://sphinx.forumegypt.net/

مُساهمةموضوع: اخبار اهرام جمهورية الاثنين 4/4/2011   الإثنين أبريل 04, 2011 5:05 pm

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

تأجيل الدورى لأجل غير مسمى

والجيش يكلف "العدل" بالتحقيق

وحرس مبارك يرفضون تسلم إعلان محاكمته

والنيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على العادلى

والمحكمة تطالبه بالوقوف داخل القفص

ثلاثة أشياء كانت بمثابة القاسم المشترك بين جميع الصحف الصادرة صباح اليوم من العاصمة المصرية القاهرة، وهى: "أحداث مباراة الزمالك، ومحاكمة العادلى، وهدم الأضرحة"، حيث اكتست الصفحات الأولى للصحف بصور لأعمال التخريب التى تعرض لها ستاد القاهرة أثناء مباراة كرة القدم بين النادى الزمالك والأفريقى التونسى، وأبرزت الصحف إدانة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لهذه الأعمال التخريبية، وتكليفها لوزير العدل بتشكيل لجنة على مستوى عال للتحقيق فيها، ومساءلة كل من له علاقة أو مسئولية عن هذه الأحداث.

كما قفزت محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية على الصفحات الأولى للصحف، حيث طالبت النيابة خلال ثالث جلسات المحاكمة، المتهم برد المبالغ المالية التى أخذها لنفسه، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة عليه، بينما طلبت منه المحكمة أن يظل واقفا فى القفص حتى لا ينام!

وأبرزت الصحف رفض حرس الرئيس السابق حسنى مبارك تسلم أول إعلان لتحديد جلسة محاكمة له بمقر إقامته فى شرم الشيخ، وألقت الضوء على تحديد محكمة الاستئناف جلسة 2 مايو المقبل لأولى جلسات محاكمة يوسف غالى وزير المالية السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق لاتهامهما بالإضرار المتعمد بالمال وإهداره، كما حددت جلسة 3 مايو لنظر قضية أسامة الشيخ رئيس اتحاد التلفزيون السابق لاتهامه بالتربح وإهدار المال العام.

كما حرصت الصحف على إبراز مواقف السلفية من الأضرحة وقيامها فى المنوفية بحرقها، ونقلت رفض الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء نقل مقابر الأولياء والعلماء والصالحين إلى أطراف محافظة القاهرة. ولم تتجاهل الصحف الأمطار الكثيفة التى سقطت على العاصمة المصرية القاهرة وبعض المحافظات الساحلية.




الاهرام


فى أول رد فعل للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أدان أعمال البلطجة التى شهدها استاد القاهرة أثناء إقامة مباراة كرة القدم بين فريقى الزمالك المصرى والأفريقى التونسى، وكلف وزير العدل بتشكيل لجنة على مستوى عال للتحقيق فيها، ومساءلة كل من له علاقة أو مسئولية عن هذه الأحداث، وأهاب بالمواطنين الشرفاء العمل على مجابهة هذه الممارسات السلبية التى تؤثر بشدة على مكانة مصر وشعبها العظيم.

وردا على الشائعات التى ترددت بسفر مبارك خارج البلاد، أبرزت الأهرام نفى المجلس العسكرى شائعات سفر الرئيس المخلوع مبارك إلى المانيا، حيث ذكر بيان للمجلس أن ما أذاعته إحدى الفضائيات ووكالات الأنباء بخصوص هذا الموضوع عار تماما من الصحة.

واستكمالا لمحاكة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى ألقت الجريدة الضوء على مطالب النيابة العامة من العادلى برد المبلغ المتهم بأخذه لنفسه إلى الدولة وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

أدان الرئيس الأمريكى أوباما أمس قيام قس متطرف بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من الناس فى ولاية فلوريدا، حيث أوضح أوباما فى بيان أن تدنيس أى كتاب مقدس عمل من أعمال عدم التسامح والتعصب.

◄ المجلس العسكرى يكلف وزير العدل بالتحقيق فى أحداث مباراة الزمالك
◄ اعتذار رسمى للشعبيين التونسى والجزائرى
◄ القبض على 150 متهما بعد الأحداث
◄ شرف يتعهد بتنفيذ نتائج الحوار والشباب يقبل المشاركة
◄ رسالة للمشير طنطاوى من أمير الكويت حول أوضاع المنطقة
◄ أمطار على القاهرة والسواحل و6 درجات انخفاضا بالحرارة


الجمهورية


ألقت الجمهورية الضوء على ثالث جلسات محاكمة وزير الداخلية السابق حيث طالبت نيابة أمن الدولة العليا أمس بتوقيع أقصى عقوبة على اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى اتهامه بالتربح وغسل الأموال, وتصل العقوبة إلى السجن المشدد 15 عاما.

أكدت النيابة فى مرافعتها أمام المحكمة توافر الأدلة وثبوتها على ارتكاب العادلى لتلك الجرائم مستغلا وظيفته كوزير للداخلية من خلال بيع قطعة أرض مساحتها 1500 متر مربع فى منتجع النخيل لأحد أصحاب شركات المقاولات المتعاملين مع وزارة الداخلية والذى أودع فى حساب العادلى 4,5 مليون جنيه فى حسابه الجارى فى أكتوبر الماضى بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة حسابه الشخصى وتعاملاته السابقة فى البنك .

تسلم المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى أمس رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تناولت الأوضاع الإقليمية بالمنطقة فى ضوء الأحداث الجارية.. وتسلم المشير طنطاوى الرسالة خلال لقائه الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى.

◄ القمة العربية فى موعدها ولم يتقدم أحد لخلافة موسى
◄ التحقيق مع الرئيس السابق.. فى مقر الرئاسة بشرم الشيخ
◄ الأزهر: الطيب لم يعالج من أموال الزكاة
◄ شرف: عودة السياحة لمعدلاتها.. هدف أساسى للحكومة
◄ 84% من الاختراعات المصرية تذهب لشركات أجنبية


الوفد


طالب المستشار الدكتور يحيى البنا وكيل إدارة التشريع بوزارة العدل السابق ورئيس محكمة الاستئناف, الحكومة بالتقدم بطلب جديد لتجميد أموال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وكبار مسئولى النظام البائد للاتحاد الأوروبى لمصادرتها تمهيدا لإعادتها إلى مصر, وشدد البنا على ضرورة أن يتضمن طلب التجميد أدلة تؤكد أن هذه الأموال والممتلكات حصل عليها "مبارك" بطرق غير مشروعة وأنها ملك للشعب, وطالب بتكرار تجديد طلبات التجميد لحين الانتهاء من محاكمات رموز فساد النظام السابق .

فى إطار عمليات الهدم التى تتعرض لها الأضرحة من السلفيين، طالب الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بالإسكندرية القوات المسلحة بترميم المساجد والأضرحة التى هدمها السلفيون أسوة بكنيسة القديسين.

وأكد الشيخ سعيد عبد الله نائب شيخ مشايخ الطرق الصوفية فى السيدة زينب وجود صوفيين فى مسجد السيدة زينب متحفزين ضد أى تحرك سلفى ضد المقام الزينبى، وأشار عبد الله إلى اعتداء السلفيين على مسجد الإنقاذ ونزع الآيات القرآنية المعلقة على جدران بدعوى أنها تلهى المصلين.

◄ كارثة .. إلغاء تجميد أموال مبارك فى أوروبا خلال ساعات
◄ بلاغ يتهم عبيد بإهدار مليارات الجنيهات فى شركة السجائر الوطنية
◄ محاكمة 27 ضابطا وأمين شرطة أمام الجنايات
◄ "العسقلانى" يتهم "الجمل" بإعداد قانون يبرئ رجال الأعمال الفاسدين
◄ البنك المركزى: 100 مليار جنيه ديونا متعثرة

المصرى اليوم

رفض حرس الرئيس السابق حسنى مبارك تسلم أول إعلان لتحديد جلسة محاكمة له بمقر إقامته فى شرم الشيخ بصفته السابقة كرئيس للحزب الوطنى الذى يواجه دعوى قضائية تتهمه بتخريب الحياة السياسية ونهب أموال الشعب وتزوير الانتخابات.

وفى إطار عمليات الهدم التى تتعرض لها بعض الأضرحة رفضت الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء نقل مقابر الأولياء والعلماء والصالحين إلى أطراف محافظة القاهرة مؤكدة أن الحفاظ على تلك القبور وإحيائها بالزيارة هو الذى جرى عليه عمل المسلمين سلفا وخلفا وأنه لا يجوز نقلها شرعا.

اقتنصت المصرى اليوم حوارين مع العالم الاسلامى الكبير الشيخ يوسف القرضاوى والدكتور محمد البرادعى حيث أكد القرضاوى أن الإسلام لا يعرف الدولة الدينية وأن السلفيين كانوا ضد ثورة 25 يناير، وأن "نعم" للتعديلات الدستورية لا تعنى أبدا الانتصار للدين، فى حين أن البرادعى دعا لمبارك بالرحمة من خلال صفحات المصرى اليوم لافتا إلى أن المرحلة الانتقالية أهم من المرحلة المقبلة لأنها تؤسس لشكل مصر والبرامج الانتخابية ستكون متشابهة والفارق تحسمه قدرات كل مرشح.

◄ النيابة تطالب بأقصى عقوبة على العادلى، ورئيس المحكمة يطالبه بالوقوف داخل القفص
◄ البنك المركزى :7.5 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية خرجت من مصر خلال أحداث يناير
◄ سلفيون يحرقون ضريحا بالمنوفية
◄ تأجيل الدورى إلى أجل غير مسمى
◄ المصرى اليوم ترصد "تسونامى" جاهير الزمالك لحظة بلحظة


الدستور

فى إطار سلسلة المحاكمات التى تجريها المحاكم المختصة للمتهمين فى قضايا فساد من الوزراء الفاسدين ورجال الأعمال أبرزت الدستور تحديد محكمة الاستئناف جلسة 2 مايو المقبل لأولى جلسات محاكمة يوسف غالى وزير المالية السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق، لاتهامهما بالإضرار بالمال العام وإهداره، كما حددت جلسة 3 مايو لنظر قضية أسامة الشيخ رئيس اتحاد التلفزيون السابق لاتهامه بالتربح وإهدار المال العام.

من الساحرة المستديرة وعقب الأحداث المؤسفة التى شهدها استاد القاهرة فى لقاء النادى الزمالك المصرى مع نظيره الإفريقى التونسى أبرزت الدستور تأكيد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم تأجيل مسابقة الدورى العام إلى أجل غير مسمى.

◄ موقعة "الجلابية" تشعل حماس الثوار
◄ الجماعة تحشد 12 إلف إخوانى لحماية الثوار من فلول الوطنى يوم عيد ميلاد مبارك
◄ خطاب رسمى لـ"جمال مبارك " يكشف تدخل الوريث السابق فى شئون الدولة
◄ "الشوادفى" طلب تعليمات نجل الرئيس المخلوع للتصرف فى أراضى الدولة
◄ استيلاء منصور والركيبى وثابت على مصر للألبان بمساعدة الجبلى وعبيد
◄ أحذية الغاضبين تلاحق العادلى وتقرير المحاسبات يفصل فى بالم هيلز


الشروق الجديد


على عكس ما توقع دفاع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى, جاء تقرير تحريات هيئة الأمن القومى ليؤكد شبهة التربح وغسل الأموال، فى القضية التى وصفتها النيابة فى مرافعتها أمس بأنها "كل ورقة فيها حالة من الفساد" التحريات التى تأجلت لحين انتهائها إلى جلسة الأمس, جاء فيها أن هيئة الأمن القومى "لا تتوفر لديها معلومات كافية عن أسباب التحويلات المالية التى تمت فى حساب المتهم".

ووصفت النيابة العادلى بأنه فاسد، وأثناء مرافعة النيابة طلبت المحكمة من المتهم "الوقوف وعدم الجلوس داخل قفص الاتهام" وقال له رئيس المحكمة "يجب أن تظل واقفا ولا تجلس ليس من قبيل التذنيب ولكن لضرورة المشاركة فى القضية".

لم يتلق البنك المركزى أى طلب يتعلق بالاستعانة به فى عملية استرداد أموال المسئولين السابقين المهربة للخارج "ولم يتصل بنا أو يتحدث إلينا أى شخص بخصوص ذلك الشأن" هذا ما قاله هشام رامز, نائب محافظ البنك المركزى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس عقب اجتماع رئيس مجلس الوزراء عصام شرف مع محافظ البنك المركزى ورؤساء البنوك, مشيرا إلى استعداد المركزى لأى تدخل من شأنه المساعدة على استعادة هذه الأموال وراهنا ذلك بوجود مصلحة للدولة.

◄ الطيب يحذر.. "الدم سيكون للركب" إذا لم نواجه أصحاب التيارات المتشددة
◄ سلفيون يواصلون "الجهاد المقدس" بحرق ضريح فى "تلا"
◄ وزير الخارجية: كامب ديفيد ليست مقدسة
◄ تصدير الغاز لإسرائيل قابل للتفاوض "وكل واحد ياخد حقه"
◄ ضابط بحراسة السادات.. لا أعتقد أن لمبارك يدا فى حادث المنصة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
qamarain

المدير


المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1516
نقاط : 6286
السٌّمعَة : 36
تاريخ الميلاد : 01/01/1982
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 35
الموقع : سوريا

مُساهمةموضوع: رد: اخبار اهرام جمهورية الاثنين 4/4/2011   الأحد أبريل 10, 2011 5:09 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قمرين للاتصالات
صيانة الاجهزة الخليوية
للتواصل على البريد الالكتروني
kamarain1@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qamarain.syriaforums.net
mounim3000

عضو فضي


عضو فضي
avatar

الدولة : البحرين
ذكر
عدد المساهمات : 102
نقاط : 2571
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 19/11/1980
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 36
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: اخبار اهرام جمهورية الاثنين 4/4/2011   الأحد أبريل 10, 2011 11:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار اهرام جمهورية الاثنين 4/4/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قمرين عبر الشرق - {منتدى منوع متخصص في الأجهزة الخليوية و شروحها و برامجها } :: الثقافة العامة :: المعلومات العامة-
انتقل الى: